الرئيسية  |  اتصل بنا
مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية
أمانة عمان الكبرى منظمة المدن العربية
 
 
 
الصفحة الرئيسية . كلمة المدير العام لمجموعة العمل الثقافي للمدن العربية
 
نحن في مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية نؤمن بأن توفير البنية التحتية لممارسة العمل الثقافي بكافة أشكاله في المدن من شأنه أن يرتقي بالمجتمعات ويخلق جو من التفاعل والتشاركية بين السكان ويعزز الممارسة الديموقراطية والتفكير الإيجابي لديهم.

رؤيتنا تتمثل في مدينة عربية ثقافتها خالدة ورسالتنا تطوير الواقع الثقافي في المدن العربية وتعزيز التنمية الثقافية في مجتمعاتها من خلال مجموعة من الأهداف الإستراتيجية التي نعمل على تحقيقها. وتصب هذه الأهداف في الإرتقاء في الواقع الثقافي في مدننا وجذب الشباب العرب للمشاركة في الحراك الثقافي بجميع أشكاله والإندماج في التنمية الثقافية، وكذلك اشراك جميع القطاعات المهتمة في المجال الثقافي لتوثيق الصلات وتعزيز التعاون وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب الناجحة، كل ذلك من شأنه أن يساعد في بناء مجتمعات لديها حضارة وثقافة خالدة.

وحيث أننا نؤمن بأن الثقافة من أهم المقومات الرئيسية لبناء الإنسان ، وأن البُعد الثقافي يُعد أحد الوسائل التي تعمل على تشكيل شخصية المدينة وتعزز هويتها الثقافية ، وهو أداة للربط بين جميع أطراف المجتمع بما يُسهم في تطوير المدينة، كان تصميم وبناء الموقع الإلكتروني لمجموعة العمل الثقافي للمدن العربية ليعكس رؤية ورسالة المجموعة ويعبر عن أهدافها بحيث يتيح التواصل الإلكتروني للمؤسسة ويكون بوابتها على الفضاءات الرقمية والإلكترونية .

مع كل امنيات النجاح والتوفيق والإزدهار لمدننا وبلدياتنا العربية.
 
     
    المدير العام لمجموعة العمل الثقافي للمدن العربية
    د. اسلام بينو